JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أرسنال ضد تشيلسي.. قمة الدوري الانجليزي هل يحافظ أرسنال على الصدارة؟

أرسنال ضد تشيلسي.. قمة الدوري الانجليزي هل يحافظ أرسنال على الصدارة؟
خلال السنوات الأخيرة، يكثر التوجه ضمن الأوساط الكروية العالمية صوب الدوري الأقوى عالميًّا البريميرليج، فبعد أن كان الدوري الإسباني خاطفًا للأضواء، أصبح للدوري الإنجليزي النصيب الأكبر من الإقبال الإعلامي في الميدان الكروي.
وإن تحدثنا عن أكثر المواجهات التي يترقبها جمهور البريميرليج، لا بد لنا من الحديث عن المواجهة التي تجمع ما بين فريقين من أبرز فرق العاصمة البريطانية لندن، ألا وهي مواجهة أزرقها تشيلسي وأحمرها أرسنال.

أرسنال هذا الموسم في الدوري الإنجليزي

يكرر الأرسنال بقيادة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا المشهد المميز الذي استطاعت كتيبته تقديمه خلال الموسم السابق، حيث يعتلي مدفعجية لندن حتى الآن سلم ترتيب البريميرليج برصيد 74 نقطة.
صدارة الجانرز على الرغم من أنها أشبه بالمؤقتة؛ نظرًا لزيادة عدد المواجهات التي خاضها أرسنال على عدد مواجهات المنافس الأبرز مانشستر سيتي، إلا أن بقاء الفريق ضمن المراكز الأولى في المسابقة يدل على مستواه المميز خلال الآونة الحالية.
حتى الآن، أرسنال هو الهجوم الأقوى في المسابقة برصيد 77 هدف، كان لمهاجمه الإنجليزي المتألق بوكايو ساكا الحصة الأكبر منها بـ14 هدف.
الأرسنال لم يكتفِ بالهيمنة الهجومية على بقية الفرق، بل إن الفريق هو الأقل استقبالًا للأهداف حتى الآن ضمن المسابقة؛ حيث لم تتلقَ شباكه إلا 26 هدف.

تشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي

على الرغم من أن حظوظ الفريقين متقاربة للغاية في الديربي المنتظر، إلا أن وضعيتهما منذ انطلاقة البريميرليج حتى الآن ليست كذلك أبدًا.
تشيلسي يستقر حاليًّا ضمن المركز التاسع على سلم ترتيب البريميرليج برصيد 47 نقطة، كانت نتيجةً لتسجيل الفريق 61 نقطة وعدم استقباله سوى 52 هدفًا منذ بداية المسابقة إلى الآن.
ولكن، في ظل الانحدار الفني للفريق، لا بد لنا من الإشارة إلى نجم وسطه المتألق الإنجليزي كول بالمر، والذي استطاع تسجيل 20 هدف من أهداف البلوز السابقة ضمن المسابقة، ليعتلي بذلك ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع نجم هجوم السيتي النرويجي إيرلينج هالاند.
معنويات منخفضة للبلوز في الديربي
لا بد لنا من الإشارة قليلًا إلى إحدى الأسباب التي لا تصب في صالح تشيلسي في القمة اللندنية :
تدخل كتيبة المدرب الأرجنتيني بوتشينيو الديربي بمعنويات منخفضة للغاية؛ نتيجةً للسقوط الأخير للفريق ضد المهيمن على إنجلترا بأكملها مانشستر سيتي.
الخسارة الأخيرة لتشيلسي ضد السيتي كان لها وقعها الخاص على معنويات الفريق؛ كونها كانت في إطار منافسات المربع الذهبي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي البطولة الأخيرة التي كانت من الممكن أن تنقذ الفريق خلال موسم أقل ما يقال عنه كارثي بالنسبة لجماهير الستفامورد بريدج.

آخر المواجهات بين أرسنال وتشيلسي 

استكمالًا لحديثنا حول الديربي، دعونا نتعرف على سجل آخر المواجهات بين طرفيه :
تشهد المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين أربع انتصارات لأرسنال على تشيلسي، فيما خيم التعادل على ديربي وحيد بينهما من بين الديربيات الخمس.
خلال المواجهات السابقة، استطاعوا الجانرز من دك شباك البلوز 14 مرة، مقابل خمسة أهداف فقط لصاحب المركز التاسع تشيلسي.

موعد مباراة أرسنال وتشيلسي والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد الديربي والقنوات الناقلة له :
سيقام ديربي لندن القادم ما بين أرسنال وتشيلسي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية، وذلك في مساء الثلاثاء الواقع في 23/4.
سيتم نقل اللقاء عبر بي إن سبورت الأولى بتعليق التونسي عصام الشوالي.
أرسنال ضد تشيلسي.. قمة الدوري الانجليزي هل يحافظ أرسنال على الصدارة؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة