JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بعد غياب عن الأدوار الإقصائية، برشلونة يحل ضيفًا على باريس في دوري الأبطال

بعد غياب عن الأدوار الإقصائية، برشلونة يحل ضيفًا على باريس في دوري الأبطال
تنتظر جماهير كرة القدم العالمية عمومًا وجماهير برشلونة الإسباني خصوصًا المواجهة المرتقبة للفريق يوم غد الأربعاء، حيث سيلتقي الفريق الكتالوني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في إطار منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
المواجهة تحمل طابعًا خاصًّا بالنسبة لجماهير الكامب نو لسببين، الأول يكمن في أن هذه المواجهة هي الأولى لكتيبة تشافي هيرنانديز على صعيد الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال بعد موسمين غادر خلالهما البارسا البطولة من دورها الأول، في حين يكمن السبب الثاني في أن الإقصاء الأخير لبرشلونة أساسًا كان ضد الفريق الباريسي ذاته !.
على الصعيد المحلي، ومع عدم إمكانية المقارنة بين الدوريين، يأتي الفريق البرشلوني في وصافة الدوري الإسباني المتوج بنسخته الأخيرة، في حين يتصدر باريس سان جيرمان كعادته ترتيب الدوري الفرنسي.

برشلونة هذا الموسم في دوري الأبطال

تمكن برشلونة من اعتلاء صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، بـ12 هدف سجله الفريق الإسباني، مستقبلًا نصفها فقط.
وخلال الدور السابق، تمكن حامل لقب الليجا برشلونة من التأهل على حساب حامل لقب الدوري الإيطالي نابولي، بانتصار البارسا بثلاثية لهدف إيابًا، بعد التعادل لهدف لهدف ضمن مواجهة الذهاب.
هداف برشلونة في دوري الأبطال حتى الآن هو المهاجم الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي برصيد ثلاثة أهداف، ولم يتيح له هذا الرقم اللحاق بسرب هدافي البطولة الأوائل إلى الآن.
في حين يعد اللاعب الأكثر صناعةً للأهداف في الفريق على صعيد البطولة هو الألماني جوندوجان برصيد ثلاثة أسيست، حاله حال زميله البولندي الذي لم تؤهله إحصائياته المتواضعة لنيل مكانة ضمن قوائم الإنجازات الفردية لذات الأذنين إلى غاية الآن.
وعلى الرغم من أن إحصائيات الفريق لم تلب طموحات جماهيره بشكل تام، فالإحصائيات الجماعية للفريق على الأقل إلى الآن لا ترتقي لإحصائيات الفرق التي تحظى بنفس شعبية البارسا في البطولة كالبايرن وريال مدريد، إلا أن ما كانت تكترث له جماهير الفريق في المقام الأول هو الوصول للأدوار الإقصائية، ومن ثم لكل حادث حديث.

باريس سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم

إن وصفنا إحصائيات برشلونة بالمتواضعة حتى الآن ضمن البطولة، فإن إحصائيات الفريق الباريسي أقل ما يقال عنها أنا كارثية بالنسبة لفريق مدجج بالنجوم.
فعلى صعيد دور المجموعات، استقر البي إس جي ضمن وصافة المجموعة برصيد ثماني نقاط فقط من أصل 18 نقطة !، ولولا فارق الأهداف، لرأينا ميلان الإيطالي هو خصم برشلونة بدلًا من باريس، ولكانت كتيبة لويس إنريكي حاليًّا تكمل مشوارها القاري ضمن الدوري الأوروبي !.
ما قد يبرر الإحصائيات الغير مرضية لجماهير حديقة الأمراء في الدور الأول هو صعوبة المجموعة؛ حيث جمعت الفريق مع كل من ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الإيطالي.
تأهل الفريق الباريسي من دور الستة عشر مؤخّرًا على حساب ريال سوسيداد الإسباني بكل أريحية، بالانتصار بثنائية نظيفة ذهابًا، وبثنائية لهدف إيابًا.
هداف الفريق في البطولة حتى الآن هو المهاجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي برصيد ستة أهداف، معتليًا بذلك ترتيب هدافي البطولة إلى الآن بالتساوي مع مواطنه أنطوان جريزمان الإنجليزي هاري كين والنرويجي ايرلينج هالاند.
الأكثر صناعةً للأهداف من بين عناصر الفريق ضمن دوري الأبطال هذا الموسم هو لاعب الوسط الفرنسي زايري إيمري برصيد ثلاثة أسيست.

آخر المواجهات بين باريس سان جيرمان وبرشلونة

نستكمل حديثنا عن المواجهة بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين الفريقين :
في آخر خمس مواجهات بين الفريقين، تعادل الفريقين في مواجهة، في حين انتصار البارسا في اثنتين وانتصر الفريق الباريسي بي اثنتين.
تمكن الفريق الفرنسي من تسجيل عشرة أهداف خلال المواجهات السابقة، فيما تلقت شباكه العدد ذاته من قبل الخصم الإسباني.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد المواجهة والقنوات الناقلة :
سيطلق الحكم الإنجليزي الشهير أنتوني تايلور صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية من يوم غد الخميس على أرضية ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.
سيتم نقل المواجهة عبر العملاقة البنفسجية بي إن سبورت، وذلك عبر محطتها الأولى.
بعد غياب عن الأدوار الإقصائية، برشلونة يحل ضيفًا على باريس في دوري الأبطال

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة