JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

مستقبل تشابي ألونسو في عالم التدريب

تشابي ألونسو
مستقبل تشابي ألونسو في عالم التدريب
لطالما كان يراقص الكرة في الملعب دون أن ينظر إليها.
يرى اللاعبين أمامه كأنهم أشباح. يرسم طريق الكرة إلى حيث يشاء حتى لو كانت مسافتها عابرة للقارات دون أن يأبه إلى أن أحد سوف يوقفها. ليس بسبب قوتها بل بسبب رقصاتها ودورانها.
نعم ياسادة إنه تشابي ألونسو.
فاض سحره في نادي ريال سوسيداد في إسبانيا لينقض عليه ليفربول في عام 2004 ليقضي معهم 5 سنوات في ملعب الانفليد قبل أن يصبح مطلباً ملحاً من فلورنتينو بيريز صياد النجوم.
حقق بيريز رغبته واستطاع التوقيع مع تشابي ألونسو يقضي بعدها خمس سنوات من الإبداع مع الميرنغي. ريال مدريد حقق فيها الدوري الإسباني مرة واحدة، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة.
لينتقل بعدها إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ ويقضي ثلاث سنوات معهم قبل أن يعلن اعتزاله.

بداية تشابي ألونسو في عالم التدريب

بدأ تشابي ألونسو رحلته التدريبية مع ريال سوسيداد وقع على عقد تدريب لمدة ثلاث سنوات لينتقل بعدها ليتسلم مهام تدريب باير ليفر كوزن، وهنا بدأت المعركة وحدث مالا تحمد عقباه بالنسبة للفرق الألمانية وكل من يواجهه ليفر كوزن من فرق أوروبية.
استطاع تشابي ألونسو إعادة ليفركوزن إلى الواجهة مجدداً والمنافسة على أي بطولة يشارك بها.
حيث أن أرقامه الحالية المخيفة جعلت من ألونسو مطلباً لمعظم فرق أوروبا.
باير ليفر كوزن حالياً متصدر الدوري الألماني بالعلامة الكاملة والانتصار في جميع المباريات باستثناء مباراة الذهاب مع بايرن ميونخ انتهت بالتعادل، وهو النادي الوحيد في أوروبا الذي لم يهزم بعد.
استطاع صاحب الـ 42 عام فرض شخصيته وأسلوبه في الملعب بفضل تكتيكه الرائع واعتماده على الأجنحة في المباغتة وبدء الهجمات على مرمى الخصوم.
كل هذه الإنجازات جعلت ألونسو مطلباً لجميع الفرق كما ذكرنا سابقاً، وفي مقدمتها ليفربول، وثانيها بايرن ميونخ، وثالثها تشيلسي، ورابعها برشلونة، ولا نستثني أيضاً ريال مدريد الذي طرح اسمه في أروقة البيرنابيو قبل التجديد لأنشيلوتي ولكن لم يغلق الباب في وجه هذا الاسم المطروح.
من المؤكد أن وجهة ألونسو مجهولة تماماً حالياً حيث أن تركيزه يصب في ليفركوزن وإنهاء الموسم على أفضل صورة.
ولكن الكفة تميل لصالح ليفربول حيث أن ألونسو يرغب في خوض غمار هذه المسابقة خصوصاً بعد إعلان كلوب رحيله عن الريدز نهاية الموسم الحالي، ويعيش ليفربول حالة من الاستقرار على جميع الجهات.
وبعد النتائج المخيبة وتراجع مستوى البايرن أعلن توماس توخيل أيضاً رحيله نهاية الموسم عن بايرن ميونخ مما يفتح باب التفاوض للبافاري مع ألونسو، وإعلان تشافي رحيله عن برشلونة أيضاً لم تختفِ رغبة برشلونة في التعاقد مع ألونسو.

ما هو الفريق الذي سيدربه تشابي ألونسو؟

هل سيجدد تشابي ألونسو عقده مع ليفركوزن وينتظر العرض الذي يتمناه الجميع وهو خلافة كارليتو العراب في تدريب ريال مدريد؟
هل سيقدم بايرن ميونخ عرضاً مقنعاً لألونسو يجبره على ترك ليفركوزن؟
هل يفعلها برشلونة ويقنع ألونسو في استلام دكة البلوغرانا خلفاً لتشافي هيرنانديز على الرغم من أن العرض مستبعد نوعاً ما خصوصاً بعد طرح اسم دي زيربي و فليك في خلافة تشافي.
بقي لدينا ليفربول، وهو الوجهة الأكثر توقعاً لألونسو نظراً لرحيل كلوب نهاية الموسم.
استقرار ليفربول التام، ورغبة ألونسو في العودة إلى النادي الذي قضى فيه ثلاثة مواسم وخوض غمار الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم.
كل هذه الأسئلة سوف نعرف إجاباتها في نهاية الموسم الحالي وسوف نعرف أيضاً سفينة ألونسو في أي مرفأ سوف ترسو رحالها ويبقى السؤال الأعظم
هل سينجح ألونسو في حال انتقل الى أحد هذه الأندية التي ذكرناها سابقاً؟
الأيام القادمة ستكون كفيلة في الإجابة عن أسئلتنا هذه.
ودمتم..
مستقبل تشابي ألونسو في عالم التدريب

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة