JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

محمد صلاح وحسام حسن.. اللقاء الأول بين قائد المنتخب والمدرب

محمد صلاح
محمد صلاح وحسام حسن.. اللقاء الأول بين قائد المنتخب والمدرب

أنباء تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب، كانت أول مرة تحقق شائعة تناولتها وسائل الإعلام لحقب عديدة بعد رحيل مدربين مثل كيروش ومن قبله إيهاب جلال واخرهم روي فيتوريا، لكن الربط الأكبر كان بين حسام حسن ومحمد صلاح قائد المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وكان السؤال دومًا كيف يتعامل الثنائي مع بعضهما البعض.اللقاء بين صلاح وحسام حسن لن يكون على مستوى لاعب ومدرب منتخب فقط، بل يجب أن يمتد للإتفاق على إدارة الملعب وقت المباراة، خاصة أن صلاح يحمل شارة المنتخب، وداخل غرفة الملابس، عوضًا عن أن الحمل الأكبر في المباراة يكون على الدولي المصري باعتباره أهم محترف في صفوف الفراعنة، وأكثرهم تهديفًا ووصولًا للمرمى.

الملعب

في البداية الحديث سيكون عن الملعب، فالتشكيل المفضل لحسام حسن هو 4-2-3-1، فحسام حسن يحب الاعتماد الأكثر على صانع الألعاب بجانب الصف الهجومي داخل الفريق، وهنا قد يبدأ أول خلاف.
على الجانب الآخر، صلاح لا يفضل سوى 4-3-3 وقد أكد في تصريح سابق له، تحديدًا بعد مباراة نابولي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أن بعد عودة كلوب المدير الفني للريدز لخطة صلاح المفضلة نجح في التسجيل، في الوقت الذي كان يلعب المدرب الألماني من قبل باثنين مهاجمين فقط.

خارج الملعب

داخل صفوف المنتخب وفي الشق القائم على الالتزام، صلاح ترعرع كرويًا في بيئة أوروبية في جزء كبير من حياته داخل المستطيل الأخضر، لذلك لن يواجه أزمة في العمل تحت مظلة مدرب يبحث عن ذلك، وهي أحد سمات حسام حسن الذي ظهر في توليه منتخب الأردن.
ونجح حسن مع الأردن في الوصول لملحق التأهل لكأس العالم ويكون بينه وبين التأهل للمونديال مباراة واحدة فقط لأول مرة في تاريخ المنتخب، لكن النشامى فشل وقتها في الوصول لهذه النقطة مع حسام حسن وخرج على  يد الأوروجواي بخماسية في يوليو 2013.

الخلاف الأكبر

من المتوقع أن يكون الخلاف الأكبر بين قائد المنتخب والمدرب الجديد للفراعنة هو انفعال حسام حسن المعروف به داخل الملعب، وهو ما لا يفضله صلاح بطبيعة الأمر الذي يتولى أمر القيادة داخل الـ 90 دقيقة، ذلك تزامنًا مع ظهور تقارير إعلامية عديدة تفيد خلاف صلاح على أمر المدرب الجديد.
على الجانب الآخر، لم يهنئ صلاح المدرب الجديد بتولي المنتخب المصري، بل على العكس تفاجأ الجميع برسالة لصلاح عبر إكس (تويتر سابقًا)، يودع روي فيتوريا، وهو ما يرجع إلى وجود ترقب حذر بين مدرب المنتخب الجديد وقائد المنتخب محمد صلاح، سيظهر في أول معسكر للمنتخب مع التوقف الدولي المقبل بنهاية شهر مارس المقبل.
وكان لأحد لاعبي المنتخب القدامى وهو أحمد حسام ميدو تعليق والذي قال:"جلسة بين حسام حسن مع محمد صلاح كفيلة بإنهاء الأمر قبل أول معسكر، ويكون محور الحديث بأن يطالبه بغلق أذنه من الإعلام، وأن يكون محور الحديث هو مصلحة المنتخب والرياضة المصرية، وهذه الجلسة تنهي الأمور، وأوكد أن أفضل نسخة لصلاح مع المنتخب ستكون في وجود حسام حسن".
فمشجعي كرة القدم وعالم الساحرة المستديرة في مصر، ينتظر اللقاء الأول بين حسام حسن ومحمد صلاح الذي أصبح محط أنظار مشجعي المنتخب المصري، خاصة بعد رحيله لليفربول بسبب إصابة في الخلفية، منعته من المشاركة مع المنتخب في مباراة الكونغو وكانت ستمنعه عن مباريات أخرى.
محمد صلاح وحسام حسن.. اللقاء الأول بين قائد المنتخب والمدرب

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة