JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

غوارديولا وانشيلوتي وجهان لعملة واحدة

غوارديولا وانشيلوتي
غوارديولا وانشيلوتي وجهان لعملة واحدة
بدايةً يمكننا القول بأن هناك الكثير من المدربين العمالقة في تاريخ المستديرة، ولكن هذان المدربان في رأيي المتواضع ورأي البعض هم أعظم المدربين في إنجازاتهم ومسيرتهم الكروية.
نبدؤها بالحديث عن العجوز كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.
يعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أحد أفضل مدربي كرة القدم عبر التاريخ، ويأتي ذلك للتاريخ الكبير الذي كتبه سواء مع ميلان الإيطالي أو مع ريال مدريد الإسباني.

مسيرة أنشيلوتي مع ريال مدريد

تنقسم مسيرة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد إلى جزأين: الحقبة الأولى كانت من 2013 وحتى 2015، وقد شهدت تلك الحقبة الفوز بأحد أغلى ألقاب النادي الملكي عبر التاريخ، وهي بطولة العاشرة بعدما حقق الملكي دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014 على حساب أتلتيكو مدريد بعد رأسية راموس الشهيرة في مرمى تيبو كورتوا.
الحقبة الثانية بدأت في عام 2021 بعدما تولى تدريب الفريق خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان، وتعد تلك الفترة من أزهى فترات ريال مدريد على مدار تاريخه.
نجح خلالها الفريق في العودة سريعاً والتعافي من رحيل بعض نجومه، وعلى رأسهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، وبخبرات كارلو أنشيلوتي تمكن ريال مدريد من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2021، وتعد تلك البطولة خاصة جداً لجماهير ريال مدريد وذلك نظراً لحجم الصعوبات التي واجهت الفريق.
حقق أنشيلوتي مع ريال مدريد طوال مسيرته مع النادي الملكي الذي يصل إلى 11 لقب، ما بين الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
بالإضافة إلى البطولات المحلية التي ضمت الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني، وبشكل عام فإن نجاحات أنشيلوتي القارية تتفوق على إنجازاته المحلية.

ألقاب كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد

  • دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2013/2014 و 2021/2022.
  • كأس العالم للأندية مرتين أيضاً في عامي 2015 و2023.
  • كأس السوبر الأوروبي مرتين 2015 و 2023.
  • الدوري الإسباني مرة واحدة 2022.
  • كأس ملك إسبانيا مرتين 2014 و2023.
  • كأس السوبر الإسباني 2022 و 2023.
حصيلة ألقاب كارليتو 11 لقباً حققها مع الميرنغي عنوةً عن ذلك هو منقذ الريال في حقبة ما بعد رونالدو.

بيب غوارديولا صاحب سداسية البلوغرانا التاريخية

يعد غوارديولا أيضاً من أبرز مدربي الساحرة المستديرة نظراً لألقابه والفرق التي قام بتدريبها بداية ببرشلونة مروراً ببايرن ميونخ وأخيراً مانشستر سيتي.
يُنظر إلى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي على أنه واحد من بين أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.
غوارديولا يملك فلسفةً خاصةً للغاية في كرة القدم إلى جانب معايير مرتفعة جداً سواء في اختيار اللاعبين أو في تطبيق أفكاره على أرض الملعب.
غوارديولا تمكن خلال مسيرته المميزة للغاية من إثبات أنه أحد أفضل المدربين ليس فقط في جيله بل ربما في تاريخ كرة القدم بالنظر إلى الثورة التكتيكية التي أحدثها.
حقق غوارديولا خلال مسيرته التدريبية التي بدأها مع نادي برشلونة الإسباني في 2008 العديد من الألقاب المحلية والقارية.
كما حقق جوارديولا العديد من الإنجازات، ولعل حصده للسداسية في موسم 2008/2009 في أول موسم تدريبي له مع برشلونة يثبت الثورة التي أحدثها.
مسيرة غوارديولا لم تعرف الكثير من التنقلات حيث درب بعد برشلونة فريقين فقط هما بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ألقاب بيب غوارديولا

يملك غوارديولا في رصيده التدريبي حتى الآن 37 لقباً متنوعاً حققها مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي.
وتمكن غوارديولا من حصد 14 لقباً مع برشلونة خلال الفترة بين 2008 و2012، ثم مع انتقاله إلى بايرن ميونخ في الفترة بين 2013 و2016 حصد سبعة ألقاب إلى جانب 16 لقباً مع مانشستر سيتي منذ 2016 وحتى الآن.
بعد كل هذه الألقاب والحديث عن هذين المدربين ألا يستحقون لقب أفضل المدربين في العالم؟
مع فائق الاحترام لباقي المدربين ولما يفعله غوارديولا وكارليتو، والمستوى الثابت الذي يقدمونه يمنحهم لقب أفضل مدربي العالم.
سنتحدث لاحقاً عن أفضل عشر مدربين في تاريخ كرة القدم.
غوارديولا وانشيلوتي وجهان لعملة واحدة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة