JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ريال مدريد وفالنسيا.. فضيحة تحكيمية بدون وجه حق

ريال مدريد وفالنسيا
ريال مدريد وفالنسيا.. فضيحة تحكيمية بدون وجه حق
شهد الدوري الإسباني فضيحة تحكيمية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي تعادل فيها الفريقين بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني في ملعب الخفافيش.
وقبل نهاية المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 91 لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو تراجع عن قراره، ثم حاول ريال مدريد خطف هدف للفوز بنقاط المباراة الثلاثة وسجل بيلينجهام الهدف الثالث.
وما جاء مختلفاً عما يحدث في أي مباراة أن الحكم أطلق صافرة النهاية قبل أن تسكن الكرة في الشباك مما أدى إلى نشوب أزمة، وطرد بيلينجهام لاعتراضه بعد نهاية اللقاء.
فالنسيا حقق رقم مميز خلال تعادله أمام ريال مدريد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني على ملعب ميستايا،  حيث تقدم على ريال مدريد بهدفين في مباراة في الدوري الإسباني للمرة الخامسة على أرضه في القرن 21، وفاز في كل المباريات الأربعة السابقة، لكن وسط شائبة تحكيمية كبيرة.

عواقب مباراة ريال مدريد وفالنسيا

أشارت التقارير إلى أن الحكم مانزانو حكم المباراة بصدد مواجهة عقوبات رادعة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.
وبحسب «كادينا سير»، فإن العقوبة تتمثل في حظر مانزانو من إدارة اللقاءات في مختلف مسابقات إسبانيا، لكن لم يشر التقرير عن عدد اللقاءات.

بيلينجهام يواجه عقوبة الإيقاف

بيلينجهام هو الآخر صدر عنه كلمات ضد الحكم مانزانو، مما دفع الأخير لإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإنجليزي، ليواجه عقوبة الإيقاف لمباراتين في حال لم يصدر عقوبة أخرى من الاتحاد الإسباني.
من جانبها «سبورت» قالت إن اللاعب الإنجليزي كان محظوظا لأن صياغة التقرير كانت «غير قوية» وتشير إلى أن ما قاله اللاعب ليس فيه أي إهانة لحكم اللقاء، ولهذا السبب ستطبق عليه عقوبة مخففة.
وأكد التقرير أنه سواء قال بيلينجهام ذلك أم لا، كان أعضاء الجهاز الفني لريال مدريد أذكياء، وشرحوا لجيل مانزانو ما قاله وما يعنيه حتى يتمكن من إدراجه في محضر اللقاء.

هل تتحرك إدارة المرينجي؟

الصحف الإسبانية كانت تخرج بشائعات عديدة لم يعلم منها الصحيح أو الخطأ، لكن صحيفة "ريليفو" أكدت أن إدارة الميرينجي لن تخرج ببيان جديد بخصوص الحكم، وستكتفي بما قيل عقب اللقاء من قبل المدرب كارلو أنشيلوتي واللاعبين للإعلام.
وأشار التقرير إلى أن أروقة النادي يتردد بها أن هناك خيبة أمل كبيرة فيما يخص الليجا، وأن أحد المسؤولين أشار إلى أن ما حدث ضد فالنسيا "لن يحدث في السوبرليج" على حد تعبيره.

ماذا قالت لجنة الحكام والتحكيم العادل عن المباراة؟

من جانبها قالت صحيفة "ماركا"، إن اللجنة الفنية للحكام لا تفهم كيف أنهى الحكم خيل مانزانو المباراة في هذه اللحظة، وترى أنه أمر غير مقبول.
ورغم ذلك ترى اللجنة الفنية للحكام أن الحكم وتقنية الفيديو قدما مباراة جيدة حتى تلك اللحظة (صافرة النهاية).
وأفادت الصحيفة الإسبانية أن مانزانو قدم في نهاية المباراة أسوأ دقيقة له كحكم، كما أن ما حدث منح ريال مدريد حقا بأن يكون له مطالبات بالتحكيم العادل!.
وأوضحت أن حتى مشجعي فالنسيا يفهمون غضب اللاعبين والمدربين في ريال مدريد بسبب ما حدث عند إطلاق صافرة النهاية.

ماذا بعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا

داخل كل التصريحات لن تجد رواية صحيحة جامعة مانعة تظهر رد فعل الإدارة في ريال مدريد أو في لجنة التحكيم حول ما حدث.
وعلى الجانب الآخر تتناول صحف إسبانيا شائعات وترددها دون معرفة ما يمكن تقديمه من حقيقة على لسان مصدر مسؤول، ولم يخرج الأمر من الملعب حتى الآن، بدل على من يملك وجه الحق في الشكوى.
وعلى الرغم من حدوث فضيحة تحكيمية لا تحدث في دوريات الدرجة الثانية إلا أنه لم يعاقب الحكم إلى الآن، وانتهت المباراة بخسارة ريال مدريد لنقاط غالية وبفضيحة تحكيمية تضع الدوري الإسباني في موقع بعيد عن الإنصاف وكونه دوري أوروبي كبير له جمهور في العالم أجمع.
ريال مدريد وفالنسيا.. فضيحة تحكيمية بدون وجه حق

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة