JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

رحيل أشرف حكيمي.. هل يعود إلى ريال مدريد؟

رحيل أشرف حكيمي.. هل يعود إلى ريال مدريد؟
في الوقت الحالي الكثير من متابعي كرة القدم يعتبرون أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم أو من ضمن قائمة الأفضل في العالم، وذلك لما يقدمه نجم باريس سان جيرمان من أدوار دفاعية مثالية ولما يقوم به في الثلث الهجومي من تسجيل وصناعة للفرص والأهداف.

اللاعب أشرف حكيمي

الجنسية: مغربي.
تاريخ الميلاد: 4/11/1998.
القدم المفضلة: اليمنى.
المركز: ظهير أيمن.
الطول: 181 سم.
النادي: باريس سان جيرمان.
رقم اللاعب مع الفريق: 2.
القيمة السوقية: 65 مليون يورو.
الشرط الجزائي: 700 مليون يورو.

أرقام و إحصائيات أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان

لعب أشرف حكيمي هذا الموسم مع باريس حتى اللحظة 30 مباراة في جميع البطولات بمجموع 2476 دقيقة، سجل 4 أهداف، وصنع 5 أهداف، بمجموع 9 مشاركات.

مشكلة أشرف حكيمي والدوري الفرنسي

تكمن المشكلة بأن أشرف حكيمي يلعب بالدوري الفرنسي وبالتالي مراقبته ومتابعته محدودة عالمياً، لذلك عندما يتم طرح سؤال من هو أفضل ظهير أيمن في العالم تبدأ الأذهان بالبحث في الدوري الإسباني أو الإنجليزي عن الظهير الأفضل. كما أن الظروف التي تحدث من غياب المنافسة بالدوري الفرنسي وغياب المتابعة الإعلامية للدوري الفرنسي تشكل المشكلة الأكبر لأشرف.

إمكانية رحيل أشرف حكيمي عن باريس سان جيرمان

نتيجة لهذه الظروف بدأت تنتشر أخبار تبدو منطقيةً بأن أشرف حكيمي يفكر بشكل جدي بالرحيل عن باريس، خصوصا أن اللاعب ينتهي عقده بـ 2026، وحتى اللحظة لم تبدأ مفاوضات تجديد بين اللاعب ونادي العاصمة الفرنسي. نتيجة لما ذكرناه في مشكلة أشرف حكيمي و الدوري الفرنسي، بدأت أخبار رحيل أشرف حكيمي عن باريس سان جيرمان بالانتشار. يزيد من هذه الأسباب علاقته القوية بمبابي الذي أصبح من المؤكد رحيله إلى ريال مدريد هذا الصيف.

تأثير رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان

لن يتوقف تأثير رحيل مبابي عن باريس على أنه صديق أشرف المقرب بل لما سبقه من خروج لاعبين مهمين من النادي مثل خروج ميسي وراموس. لذلك من الممكن أن يفكر أشرف حكيمي بالعقلية ذاتها و يخرج من الفريق. أيضا دافع الفوز بدوري الأبطال من الأسباب التي يمكن أن تدفع أشرف حكيمي للرحيل.

موقف باريس سان جيرمان في حال رحيل حكيمي

في الحقيقة هناك سبب آخر يجعل الموضوع ممكن، باريس سان جيرمان تعلم من درس مبابي بألا ينتظر عقد اللاعب لينتهي حتى بيعه. إضافة إلى أن الحفاظ على لاعب إمكانية خروجه أكثر من بقائه في النادي أمر صعب ومكلف جدا على المدى الطويل وعوائده الرياضية قليلة كما حدث مع مبابي عندما أختار أموال باريس عوضاً عن صناعة المجد في ريال مدريد.

وجهة أشرف حكيمي المستقبلية

هناك عدة خيارات أهمها بايرن ميونخ في الدوري الألماني، حيث تألق حكيمي وانطلق مع بروسيا دورتموند. وكذلك لا ننسى أن بايرن ميونخ الآن في أشد الحاجة إلى ظهير أيمن، وقد غير بايرن ميونخ من سياسته المادية في السنوات الأخيرة فأصبح يدفع في الصفقات التي يحتاجها لتعزيز التشكيل الأساسي مبالغاً ضخمة، حيث دفع بايرن ميونخ 110 مليون يورو للتعاقد مع هاري كين قادماً من توتنهام الإنجليزي. كل ذلك يجعل من بايرن ميونخ وجهة من الوجهات الممكنة والمتوقعة.

خيارات أشرف حكيمي في الدوري الإنجليزي

ومن الخيارات الجذابة لأشرف هو الانتقال إلى الدوري الإنجليزي لا سيما إلى مانشستر سيتي الذي يبحث عن ظهير أيمن بأي ثمن كان، وجود بيب جوارديولا يمكن أن يشجع حكيمي على هذه الخطوة لأنه يعتقد أن جوارديولا سيقدم منه أفضل نسخة ممكنة كما فعل مع العديد من اللاعبين.
أيضا هنالك أرسنال الذي هو بأمس الحاجة لظهير أيمن بطابع هجومي قادر على صناعة اللعب، وكذلك وجود أرتيتا بقيادة الأرسنال يمكن أن يمثل إغراءً بالنسبة لحكيمي، إضافة إلى مانشستر يونايتد المتوقع دخوله بقوة إلى سوق الإنتقالات، ربما يتردد حكيمي قليلاً لأن مانشستر يونايتد ما زال في فترة تخبط وغير جاهز للمنافسة على أي لقب موجود ومشروع النادي متأرجح بعد استحواذ السير جيمس راتكليف على النادي.

هل يعود أشرف حكيمي إلى ريال مدريد؟

وجود أشرف حكيمي سابقاً مع ريال مدريد واعتياده على النادي وعلى أجواء الدوري الإسباني يعد عاملاً رئيسياً بعودته إلى ريال مدريد، كذلك تعويض كارفاخال في ريال مدريد بات مطلباً حماهيرياً كبيراً، إضافة إلى انتقال صديقه المفضل إلى الريال يزيد من احتمالية انتقال أشرف حكيمي إلى ريال مدريد. إن خيار ريال مدريد دائماً يعد من الخيارات الأكثر جاذبية مع وجود فرص أكبر لتحقيق دوري أبطال أوروبا.

مصير أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان

أخيراً باريس سان جيرمان إذا شعر أن حكيمي فعلاً يريد الخروج فلن يحاول تعقيد صفقة إنتقاله، بل سيحاول أن يحصل على أفضل عرض ممكن للاعب المغربي، خصوصاً أن النادي يعلم أن التمسك باللاعبين رغما عنهم مكلف جداً.وفي المقابل أندية كثيرة مستعدة لدفع مبالغ منطقية مقابل الحصول على خدمات أشرف حكيمي، مبالغ ستكون مغرية لباريس، وأيضا رواتب جيدة بالنسبة لأشرف.
رحيل أشرف حكيمي.. هل يعود إلى ريال مدريد؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة