JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

برشلونة من لعنة الديون إلى لعنة الإصابات

 

اصابة دي يونغ
برشلونة من لعنة الديون إلى لعنة الإصابات
لم نعتد على رؤية برشلونة بهذا الوضع السيئ، كما أننا لم نعتد على فقدان المتعة في مباريات برشلونة، ولم نعتد على رؤية الإداريين واللاعبين يقفون مكتوفي الأيدي أمام انهيار برشلونة.
هل يعقل أن يصبح برشلونة فريقاً عادياً ولقمةً سائغةً لفرق الليغا بعد أن كان يمتلك فريقاً جعل أوروبا كلها تخشى ملاقاته؟
يا رباه ماذا يحدث؟ هل من أحد قادر أن يخبرنا ماذا حدث لبرشلونة؟ نعم سوف نتحدث عن ذلك فيما يلي.

لعنة ميسي

منذ رحيل ميسي وكشف بنود عقده الخفي مع برشلونة، والبلوغرانا يعيش أسوأ أيامه.
الخراب الأكبر بدأ من رئيس برشلونة السابق بارتيميو الذي أغرق النادي بالديون والفساد التي لم يستطع سدادها، وقام ببيع خيرة اللاعبين الذين لو كانوا الآن لكان الوضع مختلفاً تماماً، وعلى رأسهم خليفة تشافي في الملعب اللاعب آرثر.
وعندما تسلم لابورتا زمام الأمور أول شيء قام بفعله هو فسخ عقد ميسي الأعلى في النادي والعالم والتاريخ، ومنذ رحيل ميسي تدهورت أحوال برشلونة.
هل سوف تبقى هذه اللعنة مرافقة للبلوغرانا طوال الحياة؟
هل سوف نرى ميلان آخر في إسبانيا؟ ربما
أصبح النادي يبحث عن الصفقات المجانية مع التغاضي عن عمر اللاعبين مثال روميلو، وغوندوغان، وليفاندوفسكي.

انهيار برشلونة المالي

أصبح برشلونة يحسب ألف حساب لأي عملية مالية للتخفيف من أعباء النادي، وأصبح غير قادر على شراء أي لاعب سوبر ليخلف ميسي في الميدان.
على عكس غريمه ريال مدريد المنتعش اقتصادياً، والذي أصبح يملك فريقاً تقريباً شبه متكامل، وبأقل التكاليف.
لا أحد يعلم حجم الديون وحجم الخسائر التي يتكبدها برشلونة يومياً.

المصائب لا تأتي فراداً

بعد المشاكل المالية لبرشلونة، وتدهور أوضاعه الاقتصادية جاءت قضية الحكام، ونيغريرا، واتهام برشلونة بدفع الرشاوى للجنة نيغريرا وحاشيته، وإلى الآن لم يُغلق الملف بعد، ولا أحد يعلم مدى صحة الخبر حتى ينتهي التحقيق في هذا الموضوع.

لعنة الإصابات

بعد كل معاناة برشلونة المالية، وقضية الحكام جاءت الإصابات لتعمق جراح البلوغرانا أكثر فأكثر.
تعرض برشلونة لعدة إصابات هذا الموسم بداية بكريستنسين
مروراً بشتيغن، وجواو كانسيلو، وكان أقساها اللاعب الأفضل في برشلونة غافي الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراة تحصيل حاصل لمنتخب إسبانيا، والتي يتحمل مسؤوليتها كاملة مدرب إسبانيا.
وآخر الإصابات كانت في آخر مباراة لبرشلونة مع أتلتيكو بيلباو لأفضل لاعب في البلوغرانا فرانكي ديونغ الذي لم تحدد مدة غيابه بعد ليتبعه في نفس اللقاء أيضاً اللاعب بيدري الذي تراجع مستواه جداً في هذا الموسم، والسبب يعود لكثرة الإصابات التي تعرض لها.

مصير برشلونة

جميعنا يعلم أن برشلونة يجب أن يتعافى ليعود للمنافسة على الألقاب، ونأمل جميعاً بأن لا يتكرر سيناريو العملاق الإيطالي اي سي ميلان الذي غاب لمدة طويلة عن دوري أبطال أوروبا.
برشلونة حالياً يقع في المركز الثالث على بعد ثماني نقاط عن غريمه التقليدي صاحب المركز الأول ريال مدريد، ونقطة واحدة عن مفاجأة الليغا جيرونا.
إذن ياسادة تخبط في الكامب نو، وضياع في اللاعبين، وفقدان التكتيك عند تشافي المنشغل دائماً بانتقاد الحكام وعشب الأرضيات، وهو صراحةً لا يليق به تدريب فريق مثل برشلونة الذي كان دائماً يملك مدربين من الطراز الرفيع أمثال يوهان كرويف، وفرانك ريكارد، وصاحب السداسية التاريخية بيب غوارديولا.
نتمنى عودة برشلونة إلى مستواه المعهود، وإلى التيكي تاكا المرعبة، وخروجه من أزمته الحالية بأقل الخسائر، واستقطاب لاعبين جدد في سن الشباب، وليس عجائز الفرق الأخرى الذين انتهت صلاحيتهم مع أنديتهم، وبعدها انتقلوا إلى برشلونة.
علماً أن برشلونة حالياً يملك لاعبين شباب قادرين على المنافسة وهم ما زالوا صغاراً أمثال لامين يا مال، وقلب الدفاع الصغير كوبارسي، ووسط الميدان الواعد فيرمين لوبيز، وفيتور روكي الذي جاء ليجلس على الدكة، ولا أحد يعلم لماذا تشافي لا يقوم بإشراكه في اللعب، وما سبب تمسكه بالعجوز ليفا.
كل التوفيق للنادي الكتالوني وفي انتظار الأفضل منهم.
ودمتم..

برشلونة من لعنة الديون إلى لعنة الإصابات

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة