JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

النني.. محترف في صمت

النني
النني.. محترف في صمت

بمجرد ذكر محترف في مصر يتذكر الجميع محمد صلاح نجم منتخب ليفربول، لكن لا يذكر الأكثر محمد النني الذي صعد معه من بازل السويسري، ويلعب أيضًا في الدوري الإنجليزي داخل فريق أرسنال بالتحديد، على الرغم من أنه لا يشارك مؤخرًا، لكن النني يملك مسيرة كروية كبيرة أيضًا.
بدأ النني مسيرته الكروية في سن السادسة عشر مع فريق المقاولون العرب وانتقل إلى نادي بازل السويسري، ويلعب في مركز وسط الارتكاز.
النني بدأ من صفوف ناشئي الأهلي في سن خمس سنوات ثم انتقل بعد ذلك للمقاولون العرب.
مسيرة النني بدأت في الانطلاق في بازل مثل صلاح في يناير 2013 ونجح في حصد أربع بطولات مع النادي السويسري.

الانطلاقة

انتقل لصفوف الجانرز في، ولعب مع الفريق بشكل أساسي في حقبة آرسين فينجر، وحصل على كأس الدوري في 2016.
كما نجح النني في حصد جائزة أفضل ممر كرات في الدوي الأوروبي ولعب 142 مباراة مع بازل سجل خلالها 9 أهداف وحصد الدوري ثلاث مرات.
وبقميص 35 لعب أول مباراة له مع آرسنال أمام بيرنلي، والتي انتهت بفوز الجانرز بنتيجة 2-1، ثم سجل أول أهدافه أمام هول سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي .
 لعب النني إجمالًا مع أرنسال 160 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة، في 9.519 دقيقة.

بيشكتاش

عندما وجد النني نفسه لا يشارك بشكل رئيسي مع الجانرز خاصة مع رحيل آرسين فينجر، انتقل لصفوف بيشكتاش التركي على سبيل الإعارة في 2 سبتمبر من عام 2019 وحتى عام ليعود في أغسطس من عام 2020.
تألق النني على مستوى نصف الملعب مع الفريق التركي، لعب 36 مباراة سجل خلالها هدف وحيد وصنع 4 تمريرات حاسمة.
 مسيرة النني مع منتخب مصر بدأت تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي عام 2011 وأصبح  أساسي مع المنتخب واستمر كذلك مع المدرب شوقي غريب وهيكتور كوبر، ومن بعده كيروش وفيتوريا، كما أحرز أول أهدافه مع منتخب مصر ضد جامايكا في يوليو 2014
وسجل أيضًا  النني هدفًا ضد الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2017 وكذلك ضد منتخب توجو في  مارس 2017، كانت قمة تألق النني في مباراة منتخب مصر أمام الأوروجواي في كأس العالم 2018 في روسيا حيث كانت دقة تمريراته 88%، كما شارك النني في مبارايات المنتخب المصري بأمم إفريقيا والتي انتهت بإقصاء مصر من البطولة بدور الستة عشر. 

أكاديمية النني

صاحب الـ31 عامًا والذي يملك تاريخ كبير في كرة القدم قرر أن يفتتح أكاديمية لتعليم كرة القدم في المملكة المتحدة إنجلترا، مؤكدًا في تصريحات رسمية منتصف العام الماضي وتحديدًا في إبريل من عام 2023، أنه يسعى لمساعدة كل طفل لتحقيق أحلامه في كرة القدم.
النني لم يقرر افتتاح الأكاديمية إلا بعد الحصول على رخصة من الاتحاد الأوروبي (ب)، كما قاد حصة تدريبية لفريق آرسنال تحت 16 عام.

مشوار النني

يملك النني إجمالًا في مشواره الكروي مع الأندية 379 مباراة سجل خلالهم 20 هدف وصنع 25 هدف آخرين، كما حصل على 3 ألقاب دوري سويسري من 2012 وحتى 2015، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017 وكأس السوبر الإنجليزي عامي 2018 و2021.
النني.. محترف في صمت

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة