JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة

برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة
برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة
تمكن برشلونة منذ قليل من تحقيق مفاجأة الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الليجا الإسبانية، وذلك باكتساحه مستضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية دون رد، ليعزز الفريق البرشلوني وضعيته الإيجابية بعد بلوغه دور الثمانية من البطولة الأوروبية .


وعلى الرغم من الغيابات الكارثية التي شهدتها التشكيلة البرشلونية، إلا أن الأرجنتيني سيميوني لم يفلح في الاستفادة منها، على الرغم من تواجد أهم عناصره الأساسيين على أرضية الميدان، كما أن تبديلاته الخمسة التي أجراها خلال اللقاء لم تجدِ نفعًا في زيارة شباك الدولي الألماني تير شتيجن.

أهداف مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

نستهل حديثنا بالتعرف على تفاصيل ثلاثية البارسا في مواجهة الليلة :


افتتحت كتيبة تشافي هيرنانديز سلسلة أهدافها عبر مهاجم الفريق الدولي البرتغالي جواو فيليكس، والذي لم يتردد في أن يقسو على محطته السابقة أتلتيكو مدريد بعد صناعة مميزة من القناص البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثامنة والثلاثين .


المهاجم البولندي لم يكتفِ بصناعة أولى أهداف اللقاء، بل وضع بصمته ثانيةً في المواجهة بتوقيعه على ثاني أهداف الفريق الكتالوني بعد أسيست مميز من البرازيلي رافينيا، وذلك ضمن الدقيقة الثانية من مجريات شوط المواجهة الثاني .


ليفاندوفسكي أصر على أن يكون حاضرًا في كافة أهداف فريقه خلال اللقاء، لذا عاد للصناعة مرة أخرى في الدقيقة الخامسة والستين، في كرة تمكن المهاجم الإسباني الواعد فيرمين لوبيز من ترجمتها لثالث أهداف المواجهة .

أهم أحداث المواجهة

نستكمل حديثنا بالتعرف على أهم أحداث اللقاء :


بالنظر إلى إحصائيات اللقاء، يتبين لنا أن النتيجة ليست منصفة للفريق المدريدي، فعلى الرغم من تفوق الضيف البرشلوني في الاستحواذ، إلا أن الفريق المدريدي تمكن من تسديد اثنتي عشرة تسديدة خلال المواجهة، مقابل تسع تسديدات للنظير الكتالوني .


تحصل الأتلتيكو على سبع ركنيات خلال اللقاء، فيما تحصل البارسا على ثلاثة .


تمكن الأتلتيكو من القيام بما يزيد عن تسعين هجمة خلال اللقاء، فيما اكتفت كتيبة تشافي بقرابة خمسة وثمانين .


بالنسبة للإحصائيات الفردية، فبالنظر لتفاصيل الأهداف، نجد من المنطقي حصول البولندي ليفاندوفسكي على أعلى تقييم من بين لاعبي الفريقين، في حين حصل المهاجم الإسباني ريكيلمي على أعلى تقييم ضمن كتيبة الأرجنتيني سيميوني .


شهدت المواجهة تلقي المدافع الأرجنتيني مولينا للبطاقة الحمراء ضمن آخر ثواني اللقاء .


حالات الطرد في المواجهة لم تقتصر على اللاعبين فقط، بل شملت كذلك مدرب الكتلان الإسباني تشافي هيرنانديز، حيث غادر أرضية الميدان بالبطاقة الحمراء بعد أربع دقائق من هدف فريقه الأول .


وضعية برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد المواجهة

نستمر بالحديث عن تفاصيل المواجهة بالتعرف على وضعية الفريقين بعد المواجهة على الصعيد المحلي :


بانتصاره هذا، تمكن برشلونة من القفز لوصافة الليجا برصيد أربعة وستين نقطة على حساب منافسه عليها جيرونا وبفارق ثمانية نقاط عن المتصدر غريمه الأزلي قطب مدريد الآخر .


في حين بقي الأتلتيكو مستقرًّا ضمن خامس مراكز المسابقة برصيد خمسة وخمسين نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، حيث نجد في المركز الرابع الأتلتيك بلباو .
برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة