JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في قمة الجولة

أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في قمة الجولة
أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في قمة الجولة
تتوجه أنظار عشاق الجلد المدور في سهرة اليوم صوب أرضية ملعب الميتروبوليتانو، الذي يتأهب بعد ساعات من الآن لاستضافة قمة الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الليجا، والتي ستجمع ما بين الفريق الكتالوني برشلونة ونظيره أحد قطبي مدريد أتليتكو مدريد .

نظرة على وضعية الفريقين

نستهل حديثنا في هذا المقال السابق لصافرة بداية اللقاء بتسليط الضوء على الحالة القائمة للفريقين :

- بالنسبة لكتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني، فالفريق يحظى بدفعة معنوية جيدة للغاية، بعد أن تمكن الأتليتكو من حجز مقعده ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في المواجهة الأخيرة للفريق ضد منافسه الإيطالي إنتر ميلان .

- الأمر لا يختلف كثيرّا بالنسبة لبرشلونة، فالفريق قد تمكن أيضًا من التأهل لدور الثمانية من أكبر بطولات القارة العجوز، وذلك بعد أن تمكن أيضًا من الإطاحة بأحد سفراء الكالتشيو في المسابقة، نابولي .

- أما على الصعيد المحلي، فالمعطيات الحالية تثبت تفوّقًا لتشكيلة تشافي هيرنانديز، حيث يستقر الفريق الكتالوني ضمن ثالث مراكز الليجا، بفارق نقطة عن الوصيف جيرونا، وبفارق إحدى عشرة نقطة عن معتلي الترتيب غريمه الأزلي ريال مدريد .

- في حين نجد الأتليتكو ضمن خامس المراكز على سلم ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطة واحدة عن بلباو، أقرب منافسيه على المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية .

- البارسا لم يتذوق طعم الهزيمة بتاتًا في المواجهات الخمسة الأخيرة على صعيد مختلف المسابقات، حيث تمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات، فيما خيّم التعادل على اثنين منها، إلا أن سجل الأتليتكو على الجانب الآخر يشهد تدهورًا نوعًا ما، حيث لم يتمكن من الانتصار في مواجهتين، مقابل سقوطه في اثنتين وتعادله في واحدة .

آخر المواجهات بين الفريقين

استكمالًا لحديثنا الذي يسبق قمة الليلة، دعونا نتعرف الآن على سجل آخر المواجهات ما بين الفريقين :

- تشهد المواجهات الخمسة الأخيرة ما بين الفريقين تفوق الفريق الكتالوني بكل جدارة واستحقاق على نظيره المدريدي، حيث تمكن برشلونة من الانتصار في أربع مواجهات منها، مقابل انتصار وحيد لفريق العاصمة أتلتيكو .

- المواجهات الخمسة الأخيرة بينهما شهدت إحراز خط الهجوم الكتالوني في مرمى السلوڤيني يان أوبلاك سبعة أهداف، مقابل أربعة أهداف سجلها الأتلتيكو في شباك الألماني تير شتيجن .

غيابات كارثية لفريق برشلونة

دعونا نلق الضوء الآن على التشكيلة المتوقعة لطرفي اللقاء وأهم غياباتهما :

- تشهد التشكيلة البرشلونية غيابات كارثية تعزز حظوظ الأتلتيكو في الظفر بنقاط المباراة الثلاث، حيث يغيب عن الفريق بداعي الإصابة ثلاثي الوسط الإسباني بيدري ومواطنه جافي، إضافةً لنجم الوسط الهولندي فرانكي دي يونج .

- كما تشهد التشكيلة البرشلونية على الصعيد الدفاعي غياب كلّا من الإسباني بالدي والبرتغالي جواو كانسيلو، ختامًا بالمهاجم الإسباني فيران توريس .

- في حين لا تشهد تشكيلة الأتلتيكو أية غيابات على مستوى العناصر الأساسيين، لذا فإن معطيات اللقاء اليوم سواءً من حيث العناصر، أو من حيث عامل الأرض والجمهور، تشير إلى تلاشي الفرص البرشلونية في الانتصار في قمة الليلة .

- بالنسبة للتشكيلة المتوقعة للفريقين، فمن المتوقع أن يبدأ تشافي هيرنانديز بتشكيلته المعتادة، ألا وهي 4,3,3، على خلاف نظيره سيميوني الذي تشير التوقعات إلى أنه سيعتمد على خمسة عناصر في خط الوسط، مع الاكتفاء بثلاثي دفاعي وثنائي هجومي .

موعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا في هذا المقال بالتعرف على موعد مواجهة الفريقين والقنوات الناقلة :

- سيطلق الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز صافرة بداية سهرة اليوم في تمام الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، علمًا أن المواجهة سيتم نقلها عبر العملاقة البنفسجية الأولى، بتعليق المعلق اليمني المتألق في الآونة الأخيرة حسن العيدروس .
أتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في قمة الجولة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة