JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

دي روسي وتوتي.. من القائد الأكبر لروما؟

دي روسي وتوتي
دي روسي وتوتي.. من القائد الأكبر لروما؟

تتراوح أعمار مشجعي كرة القدم من الصغر من 12 لـ 24 وحتى الكبار بالتأكيد يشجعوا اللعبة، فبعض هذه الأعمار هي سنوات قضاها ملوك روما داخل قلعتهم المجيدة في الفريق، وبالحديث عن لاعبين بهذا الحجم فبالتأكيد سيكون في المقدمة فرانشيسكو توتي الذي قضى 24 عامًا داخل جدران روما الإيطالي، دانييلي دي روسي الذي قضى 18 عامًا كلاعب ويكملها حاليًا كمدير فني للفريق الإيطالي.

البدايات 

توتي كان من عشاق كابتن روما السابق جوسيبي جيانيني، عندما كان صغيرًا، بدأ توتي لعب كرة القدم في الأحياء والشوارع ثم في عمر الثمان أعوام انضم إلى نادي فورتيتيود للأشبال، وفي عام 1989، انضم توتي إلى فريق شباب روما.
استمر الملك كما يدعونه مع فريق الشباب حتى انضم في 28 مارس 1993 لصفوف الفريق الأول عندما كان بعمر الـ16 عام.
على الجانب الآخر بدأ دي روسي في نادي روما تحت 19 عام ثم صعد للفريق الأول في 2002 بالتحديد يوم 1 يوليو من هذا العام.

الطريق

كان طريق توتي مليئًا بالعديد من الإنجازات مع روما خاصة أنه كان يتنقل بين مركز المهاجم وصانع الألعاب على مدار مشواره مع الفريق، على الجانب الاخر دي روسي كان بين مركز نصف الملعب والمدافع.
توتي نجح مع روما في حصد لقب الدوري الإيطالي لعام 2001، كما حصد كأس السوبر في عامي 2001، و2008، وكأس إيطاليا عامي 2008،2007.
اشترك دي روسي مع توتي في بعض الألقاب لكن لم يحصد لقب وحيد مع روما بدون توتي، حيث حصد مع روما كأس السوبر وكأسي إيطاليا، حتى أنهما اشتركا في حصد كأس العالم مع منتخب إيطاليا عام 2009.

الإنتماء

توتي حافظ طوال مسيرته على عدم ارتداء اي قميص غير روما حتى اعتزاله في عام 2017 وسط بكاء الجمهور، لكن على الجانب الآخر وعلى الرغم من أن دي روسي معروف بعشقه لروما إلا أنه قبل الإعتزال في 6 يناير عام 2020 إلا أنه لعب لصفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني خلال عام قبل اعتزاله.

خلافات 

على الرغم من إصدار روما لبيان رسمي في 30 مايو من عام 2019، إلا أن صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، نشرت تقريرًا مسربًا، يكشف رغبة دي روسي بجانب بعض اللاعبين الاَخرين، في رحيل توتي عندما قرر النادي رحيل المدرب دي فرانشيسكو، والمدير الرياضي مونشي.
وكتب النادي عبر الموقع الرسمي وقتها: "نادي روما يود أن ينأى بنفسه عن التقرير المنشور في صحيفة لا ريبوبليكا اليوم".

المسيرة تُستكمل

على الرغم من جميع الخلافات إلا أن اللاعبين كتبا تاريخ كبير جدًا مع الفريق وظهر توتي مع روما في 785 مباراة على الجانب الآخر شارك دي روسي غفي 616 مباراة.
وحاليًا يستكمل دي روسي مشواره مع الفريق كمدير فني، ويبقى توتي الذي رفض جميع الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وغيرها محفورًا في أذهان جمهور ملعب الأولمبيكو.
دي روسي وتوتي.. من القائد الأكبر لروما؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة