JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الزمالك يستضيف الأهلي في كلاسيكو الدوري المصري.. أرقام وإحصائيات قبل المباراة

الزمالك يستضيف الأهلي في كلاسيكو الدوري المصري.. أرقام  وإحصائيات قبل المباراة
تتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية عمومًا والمصرية خصوصًا مساء يوم غد الاثنين صوب استاد القاهرة الدولي، والذي سيحتضن المواجهة الأكثر شعبية في الأوساط الكروية المصرية، ألا وهي القمة التي ستجمع ما بين كبيري القاهرة ومصر بأكملها الأهلي والزمالك، وذلك في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري.
قمة البريميرليج المصري وإن كانت قد تلاشت شعبيتها في الآونة الأخيرة؛ نظرًا للتوجه الإعلامي نحو دوري روشن السعودي، إلا أن تاريخ وحاضر الفريقين يكفي للتعبير عن القوة التي ستحظى بها المواجهة - من الناحية الفنية على الأقل -.

الأهلي هذا الموسم في الدوري المصري

يستقر الأهلي حتى الآن في المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري المصري، برصيد 21 نقطة حصدها الفريق من عشرة مواجهات خاضها ضمن المسابقة حتى الآن.
المركز الحالي للأهلي قد يوحي لك بارتباك فني يعيشه الفريق، إلا أن الواقع مختلف للغاية، فالفريق لم يخض سوى عشرة مواجهات على صعيد الدوري حتى الآن، مع العلم أننا على أبواب الجولة التاسعة عشر، أي أن قمة الغد هي من المواجهات المؤجلة ضمن الدوري.
يعد الأهلي ثالث أقوى هجوم ضمن الدوري برصيد 23 هدفًا، كان لمهاجمه المتألق بيرسي تاو النصيب الأكبر منها بأربعة أهداف.
الأهلي أيضًا هو ثاني أقل فرق الدوري استقبالًا للأهداف، حيث لم تتلقَ شباكه سوى 11 هدفًا، إلا أن هذه الإحصائية لا يمكن الأخذ بها؛ نظرًا لعدم إكمال الفريق لمواجهاته المفترضة ضمن الدوري.
الأكثر صناعةً للأهداف ضمن كتيبة المدرب السويسري مارسيل كولر هو موهبة خط الوسط المصرية الواعدة إمام عاشور برصيد أربعة أسيست.

الزمالك في الدوري المصري هذا الموسم

خلال 12 مواجهة خاضها الزمالك حتى الآن في الدوري، تمكن الفريق من تحصيل 18 نقطة، وضعته ضمن المركز الثاني عشر على سلم البريميرليج المصري.
تمكنت تشكيلة المدرب البرتغالي مانويل جوميز من تسجيل عشرين هدفًا حتى الآن في المسابقة، مقابل 13 هدف تلقتها شباك مدرسة الفن والهندسة.
هداف الفريق حتى الآن في الدوري هو المهاجم المصري زيزو برصيد ستة أهداف، في حين أن اللاعب الأكثر صناعةً للأهداف للفريق الزملكاوي حتى الآن في الدوري هو مواطنه أحمد فتوح برصيد ثلاثة أسيست.

آخر المواجهات بين الأهلي والزمالك

نستكمل حديثنا عن قمة الاثنين من الدوري المصري بالتعرف على سجل آخر المواجهات بين طرفيها :
يشهد سجل آخر المواجهات بين الفريقين تفوّقًا أهلاويًّا واضحًا.
بالنسبة للنتائج العامة للمواجهات ككل، استطاع الأهلي الانتصار في أربع مواجهات من آخر خمس بين الفريقين، مقابل انتصار وحيد للزمالك.
بالتعمق أكثر بإحصائيات المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين، يتبين لنا تسجيل الكتيبة الأهلاوية لـ11 هدفًا في شباك الزمالك، في حين لم يتمكن الزمالك سوى من تسجيل ثلاثة أهداف !.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا عن كلاسيكو الدوري المصري بالتعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة لها :
ستقام قمة الغد ما بين الأهلي والزمالك في البريميرليج المصري في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، أي السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أن يتم نقل المواجهة عبر OnTime Sport 1.
الزمالك يستضيف الأهلي في كلاسيكو الدوري المصري.. أرقام  وإحصائيات قبل المباراة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة