JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

احصائيات مباراة الاتحاد والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي

احصائيات مباراة الاتحاد والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي
تنتظر جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص قمة مساء اليوم الخميس ما بين اتحاد جدة والهلال العاصمي، وذلك ضمن نهائي كأس السوبر السعودي.
الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي على الرغم من أنه لا يمر بأفضل أحواله، إلا أنه في المواقف الصعبة كهذه دائمًا ما كان له حضورًا مميّزًا، الأمر الذي يبعث الأمل في نفوس بعض جماهير عميد جدة في إمكانية إيقاف التشكيلة الاتحادية للسطوة الهلالية الهائلة التي تشهدها الملاعب السعودية.

احصائيات الهلال في دوري روشن هذا الموسم

تقدم كتيبة المدرب البرتغالي المخضرم خيسوس موسمًا تاريخيًّا يستحيل نسيانه من قبل الجماهير الهلالية، ليس لأن الهلال يعتلي صدارة ترتيب الدوري حتى الآن فحسب، بل للأرقام المميزة للغاية التي يمتلكها الفريق إلى غاية الآن.
لدى الهلال حتى الآن 77 نقطة ضمن الدوري من 27 مواجهة، أي أنه لا ينقصه سوى أربع نقاط عن العلامة الكاملة من المواجهات السابقة !.
يعد الهلال أكثر فرق الدوري الأقوى آسيويًّا تسجيلًا للأهداف حتى الآن برصيد 83 هدفًا، كان لمهاجمه الصربي ميتروفيتش نصيب الأسد منها بـ22 هدفًا.
ولم تقتصر هيمنة الهلال المحلية على الناحية الهجومية، بل إن الهلال هو أيضًا الفريق الأقل استقبالًا للأهداف ضمن الدوري حتى الآن، حيث لم تتلق شباك حارسه المغربي سوى 17 هدفًا !.
الأكثر صناعةً للأهداف الهلالية ضمن البطولة حتى الآن هو البرتغالي روبين نيفيز برصيد عشرة أسيست، وهو بذلك ثاني لاعبي الدوري صناعةً للأهداف.

احصائيات الاتحاد في دوري روشن هذا الموسم

المقارنة بين الاتحاد والهلال على صعيد دوري روشن هذا الموسم ليست مستبعدة فقط، بل إنها منافية تمامًا للمنطق.
استقرار الاتحاد ضمن رابع مراكز دوري روشن قد يوحي لك باستمرار مجاراة الاتحاد للزعيم ضمن الدوري، إلا أن ما عليك معرفته هو أن الهلال يبتعد عن حامل اللقب الجداوي محلّيًّا بـ30 نقطة !.
الاتحاد فرق دوري روشن ترتيبًا هو أيضًا رابع أكثرها تسجيلًا للأهداف برصيد 51 هدفًا، في حين استقبلت شباك النمور حتى الآن ضمن الدوري 35 هدفًا.
الأكثر تسجيلًا للأهداف في تشكيلة العميد هذا الموسم في الدوري هو المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله الملقب بالساطي برصيد 18 هدفًا.
الأكثر صناعةً للأهداف الاتحادية حتى الآن في دوري روشن هو الأسطورة الفرنسية كريم بنزيما برصيد سبعة أسيست.
إذًا، الإنجازات الفردية لنجوم كلا الفريقين قد تحمل طابعًا تنافسيًّا، إلا أن الجانب الجماعي للمنافسة الاتحادية الهلالية يقضي بالعكس تمامًا، لذا فإن تحقيق الاتحاد للسوبر مساء اليوم تعد مهمة في قمة الصعوبة، إلا أنها ليست مستحيلة.

الهلال والاتحاد في كأس السوبر

لنلقي الضوء قليلًا على مشوار الفريقين للنهائي ضمن كأس السوبر :
في نصف نهائي كأس السوبر، كان الزعيم الآسيوي الهلال في مهمة صعبة للغاية ضد قطب الرياض الآخر العالمي، إلا أن الهلال استطاع اجتياز العالمي بثنائية لهدف.
من جهة أخرى، استطاع الاتحاد اجتياز الوحدة المكاوي بالنتيجة ذاتها ضمن المربع الذهبي.
تطابق نتيجة الفريقين في نصف النهائي لا يمكن اعتبارها مقياسًا للمقارنة بينهما مطلقًا؛ فالمهمة ضد النصر وصيف الدوري لا يمكن مقارنتها أبدًا بالمهمة ضد الوحدة الذي لا يبتعد عن مراكز الهبوط سوى بمركزين !.
تجدر الإشارة إلى أن الهلال حجز مقعدًا ضمن كأس السوبر باعتباره بطلًا لكأس الملك السعودي، في حين يشارك الهلال باعتباره بطلًا للدوري.

آخر المواجهات بين الفريقين

مهمة الاتحاد ضد الهلال ليست صعبة بناءً على الحاضر فحسب، فالماضي المتجلي بالمواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين يؤكد الهيمنة التامة للهلال :
استطاع الهلال خلال المواجهات الخمس الأخيرة ضد الاتحاد الانتصار في جميعها، بأرقام تثبت أن هذه المهمات الخمس كانت سهلة للغاية.
تمكن الزعيم الآسيوي خلال المواجهات السابقة من تسجيل 14 هدفًا، لقاء خمسة أهداف لا أكثر للعميد.

موعد مباراة الهلال والاتحاد والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا الآن بالتعرف على موعد المواجهة والقنوات الناقلة :
سيحتضن ملعب الأمير محمد بن زايد في أبو ظبي قمة الليلة في السوبر السعودي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، على أن يتم نقل المواجهة عبر القناتين الأولى والخامسة من شبكة SSC SPORT، بالإضافة لمنصة شاهد VIP.
احصائيات مباراة الاتحاد والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة