JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

لن تصدق من قدوة بيلينجهام، بمن تقتدي المواهب الخمسة الأشهر في الملاعب العالمية؟

لن تصدق من قدوة بيلينجهام، بمن تقتدي المواهب الخمسة الأشهر في الملاعب العالمية؟
في مختلف المهن وفي مختلف الرياضات، دائمًا ما تتم المقارنة بين الأجيال المختلفة، ودائمًا ما تصدر من لاعبي كرة القدم على وجه الخصوص تصريحات عدة يحددون من خلالها قدوتهم من الجيل السابق لهم، ودائمًا ما كانت هذه التصريحات محل نقاش بين جماهير الكرة العالمية، ولا سيما خلال الآونة الحالية، التي تشهد تلاشي الجيل الأكثر شعبية في تاريخ اللعبة كليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وظهور جيل جديد بمواهبه الشابة ومحيطه المختلف تمامًا عن الجيل السابق، وفي مقدمتهم كيليان مبابي وإيرلينج هالاند.
وبالحديث عن هذا النوع من التصريحات، كان لا بد لنا من أن نخصص لكم هذا المقال للتعرف على تصريحات أشهر المواهب الحالية فيما يخص قدوتهم في الملاعب الكروية من بين الأسطورتين البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

من هو قدوة اللاعب كيليان مبابي

يكثر الحديث حاليًّا في الأوساط الكروية عن المهاجم الفرنسي الذي يعد واحدًا من أبرز مهاجمي الجيل الحالي كيليان مبابي؛ نظرًا للأنباء الأخيرة التي تفيد باقترابه من مغادرة فريق العاصمة الفرنسي باريس سان جيرمان نحو الملكي ريال مدريد.
قدوة مبابي ضمن الملاعب العالمية معروفة لأبسط متابعي اللعبة الشعبية، حيث سبق وأدلى كيليان بتصريحات عدة أكد من خلالها على اقتدائه بصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، ولعل صورة مبابي في صغره ضمن غرفته الخاصة المليئة بصورة التورنادو خير دليل على ذلك.
لاقتداء مبابي بكريستيانو آثار واضحة لكل متابعي الكرة، حيث نلمس تمامًا التشابه بين تصرفات اللاعبين على أرضية الملعب وفي الوسط الكروي ككل.
التشابه بين ثقل اللاعبين في المواقف الحاسمة كان واضحًا خلال نهائي المونديال الأخير، عندما استطاع كيليان دك شباك الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بثلاثية، في حدث كان بارزًا فيه الأثر الإيجابي لاقتداء الفرنسي بالبرتغالي من حيث قوة الشخصية والتماسك خلال اللحظات الحرجة.

من هو قدوة اللاعب إيرلينج هالاند

في حقيقة الأمر، لم يكن مهاجم مانشستر سيتي النرويجي هالاند واضحًا بما فيه الكفاية للكشف عن قدوته في الملاعب الكروية.
ففي تصريح سابق للنرويجي منذ قرابة أربعة أعوام، أكد على أنه كان يرى بالمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قدوةً له عندما كان صغيرًا في مقتبل نشاطه الكروي.
وفي التصريح السابق ذاته أكد هالاند على أن والده الذي سبق له اللعب رفقة السيتيزنز الملهم الأول له في الملاعب قبل إبرا، في تصريح عاطفي بعيدًا عن الإطار الفني.
وفي تصريح مغاير في العام 2020 أكد النرويجي الواعد على أنه معجبًا بسعي الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لصنع الفارق في أصعب المواقف، مشيرًا إلى أنه يراه قدوةً له ويتمنى لو كان بمقدوره اللقاء به في يومٍ ما، قبل أن يتمكن هالاند من اللقاء بالدون في حفل جوائز كلوب سوكر الأخير.
وفي العام الماضي، صرح هالاند بأنه يقتدي بعدة مهاجمين من الجيل السابق، من ضمنهم المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي !.
نستنتج مما سبق أن الاقتداء بلاعب ما ليس بالضرورة أن يقتصر على لاعب بعينه بالنسبة للمهاجم النرويجي، على خلاف بقية اللاعبين الذين يكتفون بتعيين لاعب بذاته كملهمًا لهم خلال مسيرتهم.

من هو قدوة اللاعب فينسيوس جونيور

المهاجم البرازيلي الواعد فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد الحالي والذي استطاع التألق في أصعب المواقف مع فريق العاصمة الإسباني أبرزها هدفه الشهير ضد ليفربول في نهائي باريس في الموسم ما قبل السابق يعد أيضًا من أهم الأسماء ذات الصيت اللامع حاليًّا في الملاعب الكروية.
وعلى الرغم من أن فينسيوس كان قد أدلى بتصريحات سابقة أكد من خلالها على أن مواطنه لاعب الهلال السعودي الحالي نيمار هو ملهمه في صغره، إلا أن تصرفات عدة لفينسيوس أكدت على خلاف ذلك.
فعلاوةً على التصريحات الأخيرة لفينسيوس الذي أكد من خلالها على اقتدائه بالأسطورة البرتغالية الذي كان قد شغل مركز فينيسيوس ورقمه ذاته في الفريق الملكي ريال مدريد، يتضح من خلال عدة احتفاليات لفينسيوس أنه يرى بالدون ملهمًا له، واحتفاليته بعد هدفه في شباك تير شتيجن ضمن إياب الدوري الإسباني في العام 2020.

من هو قدوة اللاعب جود بيلينجهام

مع التألق اللافت للجوهرة الإنجليزية جود بيلينجهام رفقة الفريق الملكي ريال مدريد، قد يتبادر إلى ذهنك على الفور أن قدوة بيلينجهام هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، أو على الأقل أحد أساطير الفريق الملكي.
إلا أن تصريحات اللاعب الإنجليزي تكشف عن موقفًا مغايرًا عن بقية لاعبي جيله الحالي، حيث أكد بيلينجهام على أنه يرى بأسطورة وسط ليفربول مواطنه ستيفن جيرارد ملهمًا له في الملاعب الكروية.
بيلينجهام خلال حديثه عن جيرارد في أواخر العام 2022 أكد على أن إعجابه بجيرارد لا يقتصر على أدائه الفني على أرضية الميدان، بل يمتد ليشمل شخصيته أيضًا.
وعندما تم سؤال بيلي عن اللاعب الذي يرغب بمبادلة قميصه معه، وقع اختياره على جيرارد.

من هو قدوة اللاعب جارناتشو

يعتبر نجم هجوم مانشستر يونايتد الدولي الأرجنتيني جارناتشو واحدًا من أهم المواهب اللامعة ضمن تشكيلة فريقه وضمن تشكيلة أبطال العالم المنتخب الأرجنتيني.
وبناءً على ما سبق، غالبًا ما ستذهب توقعاتك فيما يتعلق بقدوة جارناتشو صوب مواطنه وأسطورة بلاده مهاجم إنتر ميامي الحالي ليونيل ميسي، إلا أن تصريحات جارناتشو وتصرفاته تشير للعكس تمامًا.
أكد جارناتشو خلال تصريحات عدة على أنه يقتدي بالأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، إلى جانب المشاهد المتكررة التي نرى فيها جارناتشو يحتفل على طريقة قدوته الدون.
تجدر الإشارة إلى أن جارناتشو كان قد خاض تجربة اللعب رفقة الدون ضمن مانشستر يونايتد خلال الحقبة الثانية للبرتغالي مع المانيو، وعلى الرغم من أن تواجد جارناتشو مع الفريق كان في ظل وضعية متدهورة للدون، إلا أن سجله سيذكر دومًا بلعبه رفقة قدوته.
لن تصدق من قدوة بيلينجهام، بمن تقتدي المواهب الخمسة الأشهر في الملاعب العالمية؟

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة