JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

عوامل تعزز حظوظ ريال مدريد على حساب برشلونة في الكلاسيكو


عوامل تعزز حظوظ ريال مدريد على حساب برشلونة في الكلاسيكو
على الرغم من التطور الفني الملحوظ على صعيد دوريات عدة في القارة العجوز، يبقى كلاسيكو الغريمين ريال مدريد وبرشلونة المواجهة الأبرز والأكثر جلبًا للأضواء الإعلامية، فكيف إن كانت القمة في وقت تحتدم فيه المنافسة ما بين الغريمين على ثاني أقوى الدوريات العالمية الليجا الإسبانية.
ومع هذا الترقب الهائل للكلاسيكو من مختلف عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع العالم، دعونا نتعرف معًا على وضعية الفريقين على صعيد الليجا خلال الموسم الحالي، كما سنتعرف على أبرز العوامل التي تعزز من حظوظ الريال في المواجهة، انتهاءً بموعد المواجهة والقنوات الناقلة لها.

وضعية ريال مدريد هذا الموسم في الليجا

يعيش ريال مدريد فترة من أفضل فتراته تاريخيًّا على صعيد الدوري الإسباني؛ حيث يعتلي الفريق سلم ترتيب البطولة برصيد 78 نقطة، جناها الفريق بعد 31 مواجهة خاضها ضمن المسابقة.
صدارة الملكي للدوري الإسباني ما هي إلا تتويجًا للأداء المميز للفريق هذا الموسم؛ فكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي هي الأكثر تسجيلًا للأهداف ضمن المسابقة خلال الموسم الحالي برصيد 67 هدف.
ولا يقتصر تفوق الريال على بقية فرق إسبانيا على الناحية الهجومية فحسب؛ بل إن الملكي هو الفريق الأقوى دفاعيًّا أيضًا، حيث لم تتلقَ شباكه سوى عشرين هدفًا حتى الآن في المسابقة.
هداف الفريق في البطولة حتى الآن هو الموهبة الإنجليزية الواعدة جود بيلينجهام برصيد 16 هدف، وهو بذلك يعد ثاني هدافي البطولة.
الأكثر صناعةً للأهداف ضمن الفرقة الملكية هو الأسطورة الألمانية توني كروس برصيد سبعة أهداف بالتساوي مع زميله الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي، وهما بذلك ثالث أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف في الدوري الإسباني.

وضعية برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم

وضعية الفريق الكتالوني حامل اللقب ليست كارثية خلال الموسم الحالي على صعيد الدوري الإسباني؛ حيث يستقر الفريق ضمن وصافة البطولة برصيد 70 نقطة، أي أنه لا يبتعد عن المتصدر الذي سيتضيفه في القمة القادمة سوى بفارق ثماني نقاط.
تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز هي ثالث أكثر فرق الليجا تسجيلًا للأهداف برصيد 62 هدف، بعد كل من جاره جيرونا وغريمه الأزلي الريال.
وضعية البارسا على الصعيد الدفاعي ليست كما يرام، فهناك أربع فرق اهتزت شباكها أقل من الفريق البرشلوني خلال الموسم الحالي في الليجا.
هداف الفريق ضمن الليجا حتى الآن هو البولندي روبيرت ليفاندوفسكي برصيد 13 هدف، والذي لا يحظى بمكانة ضمن قائمة أوائل هدافي المسابقة.
ولكن، ليفاندوفسكي بدوره هو ثاني أكثر لاعبي الليجا صناعةً للأهداف برصيد ثمانية أسيست، بفارق صناعة واحدة عن نجم وسط فياريال أليكس باينا.

عامل الأرض والجمهور يعزز حظوظ ريال مدريد في الكلاسيكو

بطبيعة الحال، حظوظ الريال هي الأكبر خلال قمة الغد؛ بفضل عامل الأرض والجمهور.
وبما أن لغة الأرقام دائمًا ما كانت الأكثر تفضيلًا لدى مشجعي الكرة العالمية، فلا بد لنا من إخباركم بأن الريال لم يتذوق طعم الهزيمة أبدًا خلال المواجهات التي خاضها على ملعبه خلال الموسم الحالي في الليجا !، حيث خاض الميرنجي 15 مواجهة، انتصر في 13 منها، وتعادل في اثنتين.

العامل المعنوي بعد مواجهات دوري الأبطال يعزز حظوظ ريال مدريد في الكلاسيكو

يحظى الريال بدفعة معنوية مذهلة؛ بفضل انتصاره الغير متوقع في مواجهته الأخيرة ضمن ربع نهائي دوري الأبطال على مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي حجز من خلاله تذكرته ضمن المربع الذهبي.
على الجانب المقابل، سقط البارسا بسيناريو كارثي في الدور ذاته على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، ليودع بذلك الفريق منافسات البطولة الأوروبية.

آخر المواجهات بين الفريقين

قبل التعرف على موعد المواجهة والقنوات الناقلة لها، دعونا نتعرف الآن على سجل آخر المواجهات بين الغريمين :
تشهد المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين تفوّقًا جزئيًّا للجانب المدريدي، حيث تمكن الفريق من الانتصار في ثلاث منها، مقابل انتصارين للفريق البرشلوني.
تمكن الريال خلال المواجهات السابقة من تسجيل 11 هدف، لقاء سبعة أهداف لوصيف الليجا الحالي برشلونة.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

ننهي حديثنا بالتعرف على موعد الكلاسيكو والقنوات الناقلة له :
سيطلق الحكم الإسباني سيزار سوتو جرادو صافرة بداية الكلاسيكو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية من مساء يوم غد الأحد، الموافق لـ21/4.
سيتم نقل الكلاسيكو عبر القناة الأولى للعملاقة البنفسجية بي إن سبورت، بتعليق المعلق التونسي المخضرم عصام الشوالي.

عوامل تعزز حظوظ ريال مدريد على حساب برشلونة في الكلاسيكو

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة