JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

بوجبا.. مصائب منشطات فوائد عند اليوفنتوس

بول بوجبا
بوجبا.. مصائب منشطات فوائد عند اليوفنتوس
أصدر ضد الفرنسي بول بوجبا من قبل المدعي العام الإيطالي، عقوبة بالإيقاف لمدة 4 سنوات في شهر ديسمبر الماضي، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، وهو ما سينعكس على اليوفي بالربح بعد عدم دفع راتبه في حال فسخ التعاقد، كما كان انتقاله مجاني عندما قدم من مانشستر يونايتد.

بداية أزمة بول بوجبا

بدأت أزمة بوجبا، عندما خضع لاختبار كشف عن المنشطات بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي، في الجولة الأولى.
لاعب المنتخب الفرنسي قام بإجراء اختبار إضافي (جاءت نتيجته في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة لتعاطيه منشط لزيادة هرمون التستوستيرون).
إيقاف لاعب خط وسط البيانكونيري تم قبل محكمة مكافحة المنشطات، وتم الإعلان عنه قبل أيام وذلك لمدة أربع سنوات.

من السحر للتعاطي

أول موسم لبوجبا بعد الرحيل عن مانشستر يونايتد، نشر شقيقه ماتياس مقطع فيديو، يتهمه فيه باستئجار مرابط، وهو رجل مقدس من غرب إفريقيا، لإلقاء السحر على زميله في المنتخب مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.
وهو ما اعترف به بوجبا بعد ذلك، لكن ليس لأجل مبابي ولكن لمساعدته في الخروج من الإصابات.
بوجبا الذي سيصل مع انتهاء مدة إيقافه عامه الـ34 كان الأغلى في تاريخ كرة القدم في وقت من الأوقات وفي دوري هو الأكبر في العالم.

بوجبا الأعلى سعراً

اعلن مانشستر يونايتد التعاقد معه، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني، ليتخطى صفقة انتقال الويلزي جاريث بيل إلى ريال مدريد من توتنهام هوتسبر مقابل 85 مليون جنيه إسترليني وفتها.
وبعد 6 سنوات وتحديدًا غفي 2019 انتقل لصفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حر لم تكلف السيدة العجوز أي أموال.

لماذا اليوفي الرابح الأكبر؟

يعد فريق وإدارة يوفنتوس هي الرابح الأكبر من صفقة بوجبا التي ستنتهي بالتأكيد مع فسخ تعاقد اللاعب في النهاية، وذلك مع وصول شائعات تفيد باستعداد إدارة البيانكونيري لفسخ العقد.
وسيوفر لخزينة النادي الإيطالي ما يقارب من 30 إلى 33 مليون يورو، في حال رحل عن الفريق وتم فسخ تعاقده وهو لم يكلف الفريق أية أموال للانضمام له.
مر بول بوجبا بأزمات عديدة منذ مدة في مشواره الاحترافي، آخر فتراته مع يوفنتوس جاءت أرقامه غير مرضية للفريق، من حيث مدة الإصابات أو من حيث عدم القناعة الفنية بما يستطيع أن يقدمه، وأخيرًا بأزمة المنشطات التي ينتظر أن توقفه مدة كفيلة بأن تنهي مشواره في الساحرة المستديرة.

أرقام وبطولات بول بوجبا

بوجبا في الساحرة المستديرة صعد من اليونايتد تحت 18 عام ولعب مع فريق الناشئين حتى صعد في 2012، ثم انتقل ليوفنتوس في 2013 حتى يعود لليونايتد مرة أخرى في 2017.
مسيرة بوجبا كانت غريبة على المستوى الانتقالات حيث عاد مرة أخرى لليوفي في 2022، قبل أن يبدأ مشوار المنشطات والأزمات.
لعب بوجبا في مسيرته مع كل الفرق 446 مباراة، سجل 76 هدف وصنع 99 هدف، وعلى الرغم من ذلك يملك مسيرة حافلة بالبطولات مع الفرق التي شارك معها.
كما عانق اللقب الأغلى وهو لقب كأس العالم لعام 2018 مع منتخب بلاده فرنسا، عوضًا عن تتويجه بالدوري الإيطالي في 4 مواسم مختلفة.
وكأس اليورباليج مع مانشستر يونايتد لعام 2016-2017، وكأس إيطاليا مع اليوفي لثلاث مرات مختلفة وكأسي إيطاليا أيضًا.
وكأسي اتحاد إنجليزي في قلعة الأولد ترافولد مع مانشستر يونايتد، ولكن سطر تاريخ طويل أنهاه بسقوطه في فخ المنشطات مرة وفي مرة أخرى سقط في فخ التدخين عندما التقط له صور مختلفة بسيجار في أنحاء إيطاليا.
بوجبا.. مصائب منشطات فوائد عند اليوفنتوس

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة