JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم
 أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

بداية قصة رقم 9

بدأت قصة الرقم 9 في عشرينات القرن الماضي في مباراة أرسنال ضد فريق شيفيلد يونايتد، وجاء اعتماد مركز المهاجم بسبب ترتيب اللاعبين، وكانت الخطة المتبعة آنذاك 3-5-2، والذي سمي بهرم كامبريدج، وتوالت التغييرات حتى أصبح رجل المباراة الأول هو الذي على رأس الخطة حتى ولو كان وهميًا.

رونالدو

البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما أو المعروف برونالدو الظاهرة، حصل على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وهو بسن العشرين عامًا.
بدأ من صفوف كروزيرو البرازيلي ومنه إلى ايندهوفن ثم برشلونة وحتى ميلان وريال مدريد وأنهى مسيرته في كورينثيانز البرازيلي.
ويملك ظاهرة كرة القدم لقبي كأس عالم عام 1994 وعام 2002.

الفريدو دي ستيفانو

الراحل دي ستيفانو كان من أهم مهاجمي الأرجنتين، بدأ مسيرته عام 1945 في ريفر بليت، ثم نادي ميلوناريوس الكولومبي ومنه إلى ريال مدريد ثم إسبانيول.
وحصد من الكرة 376 هدف مع الملكي على وجه الأخص نجح في التتويج بثمان دوريات عوضًا عن كأس أمريكا الجنوبية مع بلاد الفضة، لكنه لم ينجح في معانقة ذهب كأس العالم.

بوشكاش

المجري فيرينتس بوشكاش، وهو كان يحمل الجنسية الإسبانية والمجرية، لم يلعب سوى للفريقين وهم بودابست هونفيد وريال مدريد بداية من عام 1943 وحتى تعليق حذائه في 1966.
نجح اللاعب المجري الذي يحمل اسمه جائزة سنوية لأفضل هدف في العام، في تسجيل 619 هدف مع الفرق التي لعب معها، عوضًا عن 84 هدف مع المجر، كما مثل منتخب إسبانيا في بداية الستينيات لكن لم يسجل أية أهداف معهم.

بيليه

البرازيلي الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، أو بيليه الذي نجح في حصد 3 ألقاب كأس عالم، في رقم لم ينافسه أحد حتى الآن، وهم في أعوام 1958، 1962، 1970.
لم يخوض بيليه مشوار طويل مع الفرق حيث بدأ في فريق سانتوس عام 1956، ثم أنهى مسيرته في الدوري الأمريكي وتحديدًا في عام 1977 مع فريق نيويورك كوسمس، وعلى الرغم من ذلك يملك في مسيرته مع تلك الفرق 655 هدف على مدار 700 مباراة.

غيرد مولر

الألماني غيرد مولر هداف كأس العالم 1970 والذي حذى حذو بيليه في الفرق التي لعب لها، حيث أنه لم يلعب خارج بلاده سوى لفريق أمريكي حيث بدأ في نور ديلينجن عام 1861، ثم بايرن ميونيخ عام 1964 وحتى 1979.
ثم طار غيرد على الدوري الأمريكي لفريق لودرديل سترايكرز عام 1979 حتى عام 1981 يغلق حذاءه بعد ذلك بعد مسيرة 478 هدف مع الفرق.
يملك مولر رقم قياسي في الأهداف كأس العالم ( 14 هدف) سجلهم في كأسي عالم (1970-1974) حافظ على سجل تاريخي به حتى كسره رونالدو الظاهرة عام 2006.

فيجو

البرتغالي لويس فيليبي ماديرا كاييرو فيجو، أو المعروف بلقبه الأخير فقط، بدأ مسيرته في سبورتنج لشبونة عام 1989، ثم انتقل لبرشلونة ومنها إلى ريال مدريد لينهي مسيرته في إنتر ميلان، برصيد أهداف مع الفرق يصل إلى 93 هدف.
لعب مع منتخب الملاحين 127 مباراة سجل خلالها 32 هدفا لكنه لم ينجح في حصد الألقاب مع منتخب بلاده.

كلوزه

الألماني ميروسلاف كلوزه هداف المنتخب الألماني لكرة القدم كما يعد هداف كأس العالم التاريخي، حيث لم ينجح اي مهاجم في كسر رقمه حتى الآن على الرغم من اعتزاله.
لعب كلوزه لهامبورج، وكايزرسلاوترن، وبايرن ميونيخ ولم يخرج لفرق من بلاده سوى للاتسيو الإيطالي عام 2011.
صاحب الستة عشر هدف في المونديال يملك لقب كأس العالم لعام 2014 كما حقق الوصافة مع منتخب بلاده عام 2002.

ربيرتو باجيو

الإيطالي باجيو، والذي في مسيرته الرياضية لم يخرج من حدود إيطاليا على مستوى الفرق منذ بدأ مشواره الاحترافي في عام 1982، ومنها إلى فيورنتينا، يوفنتوس، ميلان، بولونيا، إنتر ميلان ثم بريشيا بمجموع 220 هدف.
وعلى الرغم من حصد الكرة الذهبية مرتين في تاريخه الكروي وأفضل لاعب في العالم مرة، إلا أن مهاجم إيطاليا الأسبق أشتهر بمقولة " مات واقفًا" التي تداولت عنه بعد إهداره لركلة جزاء يوم 17 يوليو عام 1994 ليتوج البرازيل على حساب المنتخب الإيطالي وقتها بلقب كأس العالم ويحرم باجيو من معانقة الذهب.

سواريز

الأوروجوياني لويس ألبرتو سواريز دياز أو سواريز الذي بدأ مسيرته في ناسيونال مونتيفيديو عام 2005، ولعل ألمع فترات اللاعب كانت في ليفربول حيث سجل 69 هدف ثم برشلونة بجانب ميسي ونيمار، حيث نجح وقتها في تسجيل 147 هدف، عوضًا عن بطولات مثل دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني وغيرها من البطولات.
حاول سواريز العودة للملاعب الانتقال لاتليتكو مدريد بعد أن انفرط عقد مهاجمي برشلونة، لكن لم يحقق الكثير ليعود لمونتفيديو في 2022، ومنه إلى غريميو وحتى إنتر ميامي حاليًا.

هالاند

وبالانتقال إلى العهد الحديث، في سجل المهاجمين لابد من ذكر هالاند نجم مانشستر سيتي والذي نجح في مسيرة بدأت في 2018 بمولده ومنها لسالزبورغ أن ينتقل للسيتي ويكسر أرقام أكبر دوريات العالم.
هالاند الذي لا زالت تمتد مسيرته حتى الآن مع السيتيزنز يملك 50 هدف مع الفريق، عوضًا عن الدوري الإنجليزي وكأس السوبر الإنجليزي ولقب دوري أبطال أوروبا وغيرها من الألقاب خلال موسمين فقط، وعلى الرغم من عدم منافسة بلاده على أية ألقاب إلا أنه سجل مع النرويج ما يقرب من 28 هدف في 27 مباراة.
 أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة