JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

حصان مونديال 98 الأسود

كرواتيا مونديال 98
 حصان مونديال 98 الأسود
تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهي أبداً ،وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التي شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها.والحديث اليوم سيكون عن صاحب المركز الثالث ،والمفاجأة المدوية ،وحصان البطولة الأسود كرواتيا.
في هذا المونديال  كانت انطلاقة كرواتيا إلى السماء ،ومنذ ذلك اليوم أصبح اسم كرواتيا يبرز دائماً في جميع نسخ كأس العالم وأمم أوروبا.
ظنت جميع الفرق ،وحتى العالم أن كرواتيا ستكون فريسة سهلة المنال ،وأن مبارياتها تحصيل حاصل لكن ما حدث فاق كل التوقعات ،وخيب ظنون معظم الفرق بالمستويات التي قدمها رفاق دافور سوكر.
في هذا العرس الكروي الرائع تحدت كرواتيا جميع الفرق ،وشقت طريقها بصعوبة وصولاً إلى المربع الذهبي ،وحازت  المركز الثالث بجدارة على حساب الطواحين الهولندية بقيادة كابتن فريقهم روبرت بروزينيكي ،وبوبان ،وصاحب الحذاء الذهبي للبطولة ،ونجم ريال مدريد دافور سوكر الذين سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب.

ماذا حدث مع كرواتيا في كأس العالم 98 ؟

بدأت كرواتيا مسيرتها بانتصارها الأول على جامايكا بنتيجة 3/1 لتضرب موعداً بعدها مع الساموراي الياباني ،وتتغلب عليه بهدف نظيف ،وتصطدم بعدها بالتانغو الأرجنتيني ،وتتلقى هزيمتها الأولى بهدف نظيف ،لتتأهل كوصيف للمجموعة مع رفاق غابرييل باتيستوتا، وريال أورتيغا نجوم الأرجنتين. 
تابعت كرواتيا زحفها وحققت انتصاراً مهماً على رومانيا بنتيجة  1/0 في الدور ال16 الذي ودعت به الأرجنتين البطولة بسقوطها أمام هولندا 2/1 .
لكن المفاجأة المدوية كانت عندما ألحقت كرواتيا هزيمة ثقيلة ،وغير متوقعة بنتيجة 3/0 أمام الماكينات الألمانية في ربع النهائي ،وهي تتطلع لإكمال مفاجآتها من بوابة فرنسا صاحبة الأرض والجمهور هذه المرة في المربع الذهبي رفقة هولندا والبرازيل.

كيف حسمت كرواتيا المركز الثالث ؟

ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ،ولم يكن لرفاق دافور سوكر ما أرادوا ،وسقطوا أمام الديوك الفرنسية بخسارة مشرفة ،وبصعوبة بنتيجة 2/1 لتسمح لفرنسا بالعبور إلى النهائي رفقة البرازيل ،وتنافس كرواتيا الطواحين الهولندية على برونزية البطولة ،فحققوا انتصاراً رائعاً أمام هولندا وحسموا المركز الثالث ،وحصل النجم دافور سوكر على جائزة الحذاء الذهبي في البطولة.
ومن هنا بدأت مسيرة المنتخب الكرواتي ،وبدأ بروز نجم لاعبيه ،وانتدابهم إلى أعظم أندية العالم.
كرواتيا قدمت لوحة فنية رائعة كان أبرزها عنصر المفاجأة ،وخصوصا بانتصارها على المنتخب الألماني، وتحقيق المركز الثالث بجدارة واستحقاق.
حكاياتنا لاتنتهي ،وذكرياتنا لا تموت.
إلى اللقاء مع فريق جديد ،وذكرى جديدة من أجمل مونديال عرفه التاريخ.

والسلام..


 حصان مونديال 98 الأسود

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة